"طعمي غيرك" مبادرة اردنية بمشاركة 9 دول للتقليل من الفقر



طعمي غيرك


"طعمي غيرك" مبادرة اطلقتها شابة اردنية تدعى عبلة شنيكات، في ال15من نيسان2013، في الاردن لتنتشر بعدها في تسع دول عربية واسلامية واجنبية، للاسهام في اطعام الغير.

واوضحت شنيكات بأن الفكرة ترآت لها من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث انها تدير صفحة "المطبخ النابلسي"، على الموقع، مضيفة بانها عندما رأت العديد من الوجبات التي يتم تحضيرها من قبل السيدات المشاركات بالصفحة بعناية وتميز تساءلت في نفسها "لماذا لا نطعم ايضا من هو محتاج؟".

واضافت شنيكات انها انشات صفحة خاصة بالمبادرة بمساعدة زميلاتها اللواتي يدرن الصفحة معها من داخل الاراضي الفلسطينية، حيث بدأت الفكرة تأخذ صدا واسعا من قبل النساء المشاركات، وبدأ المتطوعون بتعبئة طلب الاشتراك الموجود على الصفحة، للمساهمة في هذا العمل التوطوعي الخيري.


وقالت شنيكات إن الفكرة تقوم بوجود ضابط ارتباط او منسق في كل دولة من الدول المشتركة ينسق لمجموعة من 15 شخصا يقومون بطهي الطعام على حسابهم الشخصي تطوعا، ومن ثم يطعمونه لدور الايتام، او العجزة او اي شخص اخر محتاج.

واضافت أن الفكرة لم تلق رواجا في البداية لكنها وجدت صدا فيما بعد وانتشرت بشكل كبير موضحة بان الدول المشاركة هي الاردن، فلسطين، السعودية، الكويت، الامارات، مصر، بريطانيا، ماليزيا، والولايات المتحدة الامريكية.

واشارت الى ان متطوعين من السعودية اخذوا على عاتقهم تحويل اموال الى فلسطين لدرء حاجة الفقراء.

واوضحت شنيكات بأن العمل بالمبادرة سيبدأ الخميس بالاردن حيث سيتجمع أكثر من 70 شخصا وسيقمون بعمل "بوفيه مفتوح"، في دار الامل لرعاية الايتام، واضافة انه سيتم يوم 11-ايار عمل "بوفيه مفتوح"، في مدينة نابلس في دار الايتام بمشاركة 17 متطوعا.

وقالت شنيكات انها تأمل بان يزداد عدد المتطوعين، داعية جميع من يقدر على المساهمة في هذه المبادرة الخيرية، بان لا يتردد بالانتساب او تقديم يد العون.

مشاركة هذا المقال :