القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفعل إذا فقدت هاتفك وكان في وضعية “الصامت”؟

كيف تعثر على هاتفك حتى لو كان في وضعية “الصامت”؟




كثيراً ما يلجأ مستخدمو الهواتف الذكية، لضبط هواتفهم على وضع (Silent) الصامت، لسببٍ أو لآخر، وهو ما يعرضهم لفقدان الهواتف نتيجة عدم سماع صوت الرنين عند الاتصال عليه لإيجاده.

▪️لكن العثور على الهاتف وهو في حالة “الصامت” ليس أمراً مستحيلاً، واستناداً إلى نوعية هاتفك يمكنك إتباع إحدى الطريقتين التاليتين للعثور عليه:

▪️للعثور على هواتف “أندرويد” يجب أولاً أن يلبي هذه الشروط، وإلا لن تستطيع إيجادها، ومنها: أن يكون شغالاً، وأن يكون لديك حساب فعال في غوغل، ويجب أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت، سواء عبر شبكة “واي فاي” أو بيانات الجوال، وكذلك يجب أن تكون ميزة تحديد الموقع الجغرافي مفعلة.

▪️وأيضاً من شروط العثور على هواتف أندرويد، أن تكون ميزة “أعثر على جهازي” مفعلة (وهذه الأخيرة يمكن الوصول إليها من خلال التوجه إلى “إعدادات” ثم “الأمن والموقع” ثم “اعثر على جهازي” واختر “حدد موقع هذا الجهاز عن بعد”).

وفي بعض هواتف سامسونغ يدعى هذا الخيار “خدمة موقع غوغل”، وهو يتيح لخدمة موقع غوغل توفير معلومات أكثر دقة عن موقع جهازك.

فإذا توافر الشروط السابقة، توجه إلى موقع http://www.google.com/android/find وسجل الدخول بحساب بريد جيميل الإلكتروني، وبعد ذلك اختر الجهاز الذي تريد العثور عليه (في حال كنت تستخدم أكثر من جهاز)، والخطوة الأخيرة هي اختيار “شغل الصوت” (play sound)، وسيبدأ الهاتف بالرنين لمدة خمس دقائق حتى لو كان على الوضع الصامت.

أما إذا كان هاتفك من نوع “آيفون”،
فتتيح “آبل” أيضاً للمستخدمين تشغيل الصوت في هواتفهم من خلال خيار “أعثر على آيفوني” المتاح في خدمة آيكلاود، وذلك باتباع الخطوات التالية: توجه إلى موقع icloud.com/find وسجل الدخول، ومن ثمّ انقر على زر “البحث”، وبعد ذلك اختر هاتف آيفون ضمن قائمة “كافة الأجهزة” (All devices)، ومن ثمّ اختر “شغل الصوت” وستعثر بذلك على هاتفك.
x