القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو والصور...قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء


هل يثير غرابتك أن تسير في قرية صغيرة وترى فيها وجوه الأطفال والكبار تتشابه في ملامحها وكأنهم ينحدرون من أب واحد؟



هذه الظاهرة الغريبة انتشرت في قرية كودنجي، التابعة لولاية كيرالا جنوب غرب الهند الواقعة في الجنوب الغربي من الهند. وتصل نسبة التوائم إلى خمسة أضعاف المعدل الوطني في ولادة التوائم.


.قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء

لذلك تحولت هذه القرية الهندية إلى لغز غامض بالنسبة للأطباء والخبراء في عالم الجينات، لأنها تحتوي على 440 توأما  بين 600 .14 شخص، وهي نسبة عالية جدا قياسا إلى جميع مناطق العالم ولا يتوقف عدد التوائم في الارتفاع يوما بعد آخر.

.قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء

 ويقول الأطباء إن جميع التوائم يولدون أصحاء وضمن القواعد المعتادة. لكن سر ولادة التوائم يزال موضوع نقاش ودراسة. وظلت هذه الظاهرة غير قابلة للتفسير والفهم حتى عام 2001، السنة التي تم فيها افتتاح المدرسة الابتدائية الحكومية «مابيلا».


.قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء

والمعدل الوطني لولادات التوائم هو 8,1 لكل 1000 شخص. وهنا يوجد نحو 45 توأما لكل 1000 شخص كما يشير الطبيب سريبيجو، وهو الذي قام بجمع هذه المعطيات حول هذه الظاهرة.

.قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء

فيقول: «نحن لم نقم بعد بتحقيقات حول هذه الظاهرة في البيوت، وإنني متأكد من أنه يوجد أكثر من 500 شخص تتراوح أعمارهم من بضعة أسابيع إلى 85 عاماً».

.قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء

 والخبراء الذين لاحظوا هذه الظاهرة المشابهة في نيجيريا يؤكدون على وجود الهرمونات المبيضية عند النساء في هذه المجموعة. وانفجار التوائم في قرية كودنجي لم تخضع بعد إلى دراسات علمية، على الرغم من توافر بعض المعلومات والمعطيات. وفي عام 2008.

.قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء.قرية التوائم المنسية لغز غامض تحير العلماء

وغالبية سكان قرية كودنجي من المسلمين، لكن هذه الظاهرة لا تقتصر عليهم فقط فهي تشمل العائلات الهندوسية أيضاً. وحسب ما يقوله أهالي هذه القرية، أن المتزوجين الذين يأتون للعيش هنا، ينجبون التوائم أيضاً وكأنهم يرثون هذه الظاهرة من سكانها الأصليين.