بالفيديو: وجدي غنيم: أشم رائحة الخيانة في بيان الجيش.. الإخوان يهددون: لا يغركم سكوتنا سنعتصم 7 سنين في الهضبة.. و 50 مسيرة لمؤيدي الرئيس اليوم

بالفيديو: وجدي غنيم: أشم رائحة الخيانة في بيان الجيش.. الإخوان يهددون: لا يغركم سكوتنا سنعتصم 7 سنين في الهضبة.. و 50 مسيرة لمؤيدي الرئيس اليوم
استنكر الداعية وجدي غنيم، مساء الإثنين، بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، قائلاً: "أشم رائحة الخيانة من بيان الجيش والبيان مايع".

وحددت القوات المسلحة، في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن عن "خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها".

واعتبر غنيم، في رسالة مصورة نشرها على يوتيوب، أن بيان الجيش فيه رائحة أمريكا واليهود اللي ورا أمريكا.

وأكد بيان الجيش الذي أذاعه التليفزيون الرسمي أن الساحة المصرية شهدت مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمي وحضاري غير مسبوق، ورأى الجميع حركة الشعب المصري وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام، مشددًا على أنه من المحتم أن يتلقى الشعب ردًا على حركته، وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدرًا من المسؤولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن.

وقال غنيم: عيب يا فخامة الرئيس يحصل الكلام ده، وعيب يا فريق أول سيسي يحصل كده، وتعض الإيد اللي اتمدت لك بالخير، مخاطبًا الجيش، بقوله: أنتم هتعلمونا الحكم، هو الجيش هيحط خارطة طريق؟.

ودعا غنيم رجال الجيش إلى الوقوف مع الشرعية، مضيفًا: عندكم ناس في رابعة تدافع عن الشرعية، معتبرًا في الوقت نفسه أن المتواجدين في ميدان التحرير من معارضي الرئيس مرسي صليبيون وبلطجية وشباب مغيب، رافعين صور حسني مبارك المجرم.

ووجّه غنيم كلامه للفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قائلاً: خليك واضح.

وتابع: اللي بيحصل في التحرير عار ونار في وشك يا جيش، ومكانكم على الجبهة وتحمونا، مختتمًا بقوله: أقول للناس تنزل وعمر الجيش ما هيرجع يحكمنا ولا لحكم العسكر، وكفاية اللي عملوا المجلس العسكري في سنة ونص لأنه ضيع الثورة.

اعتصام 7 سنين مكملين في الهضبة 
فيما أعلن الآلاف من مؤيدي الرئيس محمد مرسي، في ميدان نهضة مصر، أمام جامعة القاهرة بالجيزة، في الساعات الأخيرة من الإثنين، الاعتصام تأييدا لبقاء الرئيس محمد مرسي.

وقال أنصار جماعة الإخوان المسلمين، والتيارات الإسلامية، المتواجدين في ميدان نهضة مصر، إن بيان القوات المسلحة انقلاب على الشرعية، وأكدوا في هتافاتهم أن الرئيس مرسي سيكمل مدته وسيقود البلاد لمدة رئاسية أخرى مرددين: 7 سنين مكملين، وإسلامية.. إسلامية.

ونشبت العديد من المشادات بين المتظاهرين وعدد من المارة الرافضين لحكم الرئيس مرسي.

وانضمت للمظاهرات مسيرة قادمة من منطقة الطالبية، وسط تواجد نسائي ملحوظ، فيما تم إغلاق شارع مراد من الاتجاهين، وجارٍ الاستعداد لغلق شارع شارل ديجول.

وحددت القوات المسلحة، في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها.

وأكد البيان الذي أذاعه التليفزيون الرسمي أن الساحة المصرية شهدت، الأحد، مظاهرات وخروجًا لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمي وحضاري غير مسبوق، ورأى الجميع حركة الشعب المصري وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام، مشددًا على أنه من المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته، وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدرًا من المسؤولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن.

الإخوان يهددون : لا يغركم سكوتنا
من جانب آخر قال أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، في صفحته على الفيس بوك، مساء الإثنين، إننا سكتنا فغرهم سكوتنا سددوا وقاربوا وأبشروا.

تأتي تصريحات عارف بعد خروج مسيرات تضم أنصار ومؤيدي الرئيس محمد مرسي فى عدة محافظات، من بينها السويس ومطروح والفيوم والجيزة والمنيا، فضلا عن الحشد المتواجد في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، والآلاف في ميدان النهضة بالجيزة، وعقب إعلان صفحة غرفة العمليات المركزية للقوى الإسلامية، على الفيس بوك، أن القوى الإسلامية تعلن النفير العام في صفوفها، وأن الحشد في رابعة العدوية.

وقالت الصفحة، في بيان لها: مصر ليست جيش البلطجية المستأجر ولا الحشد الكنسي الصرف الذي تحدث عنه مايكل منير، ولا حشود حزب المجرمين البائد، مصر تخرج، الإثنين، من المساجد لتواجه كل المجرمين، ونقول لشهداء 25 يناير.. نحن على العهد.

كان حزب الحرية والعدالة قال في صفحته الرسمية على الفيس بوك، الإثنين، إن مظاهرات ستخرج بجميع محافظات مصر بعد صلاة العشاء، دعمًا للشرعية.

البلتاجي يحث الجيش على دعم الشرعية وحماية المتظاهرين
قال محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، في صفحته على الفيس بوك، إن المظاهرات السلمية التي نزلت، مساء الإثنين، في ميدان النهضة، وعدد من المحافظات لدعم الشرعية، ورفض الانقلاب عليها من حقها على الجيش الحماية والتأمين ومنع اعتداء البلطجية عليها.

وكان حزب الحرية والعدالة قال في صفحته الرسمية على الفيس بوك، الإثنين، إن مظاهرات ستخرج بجميع محافظات مصر بعد صلاة العشاء، دعما للشرعية.

ونشرت الصفحة صورة مصحوبة بعبارة نصها خروج مسيرات عفوية دعما للشرعية بمحافظة سوهاج منذ قليل.

50 تظاهرة للاخوان الثلاثاء

أفاد مراسل قناة "العربية" في القاهرة بأن جماعة الإخوان المسلمين أعطت أوامر بتنظيم 50 مسيرة مؤيدة للرئيس محمد مرسي غداً الثلاثاء.

وفي سياق متصل، بدأ مؤيدون للرئيس مرسي الزحف منذ مساء اليوم، وعقب بيان السيسي، في تظاهرة حاشدة أمام ميدان نهضة مصر بجامعة القاهرة.

كما أعلن المركز الإعلامي لحزب الحرية والعدالة عن انطلاق عشرات المسيرات، مساء الاثنين، في عدة أنحاء مصر دعماً لشرعية مرسي، خاصةً في محافظات الجيزة وبورسعيد، وفي مدن طور سيناء والعريش وأسوان.

كما بدأت الجماعة الإسلامية والتيارات الإسلامية الأخرى في إرسال وتجهيز أتوبيسات لحشد أنصارهم من الأقاليم في الساعات الأولى من صباح اليوم، ليكونوا موجودين في القاهرة والجيزة في تمام الساعة الثامنة صباح غدٍ الثلاثاء، حسب ما جاء في "اليوم السابع".

واستخدم أنصار جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية رسائل الجوال لحشد أنصارهم في الميادين.

ووقعت اشتباكات بالحجارة في محافظة السويس بين مؤيدي مرسي، الذين خرجوا في مسيرة بعد صلاة العشاء، ومعارضي مرسي المتمركزين بشارع الأربعين. وتدخلت قوات الجيش لإنهاء الاشتباك الذي تخلله إطلاق أعيرة نارية.
العريان: لن يحدث عصيان مدني

ومن جهته قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إنه "لن يحدث عصيان مدني كما يتمنى الواهمون، ولن يكون هناك انقلاب عسكري كما يريد الفاشلون، ومصر الكنانة حفظها الله بعنايته، ولم تقع حرب أهلية كما روّج الكاذبون".

وأضاف العريان، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن "المصريين جميعاً سيتحدون للخروج من حالة الاحتقان الشديدة، وسيعلم كل المحتشدين في كل الميادين بكل المحافظات أنه ليس هناك بديل عن حوار حر غير مشروط للتفاهم حول الانتخابات البرلمانية القادمة".

المصدر:1

مشاركة هذا المقال :