فرحة إيطالية بعد الفوز بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للقارات

فرحة إيطالية بعد الفوز بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للقارات
تصدى حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون لثلاث ضربات ترجيح وقاد منتخب بلاده لفوز ثمين (3-2) بضربات الترجيح على منتخب أوروغواي بعد تعادلهما (2-2) في الوقتين الأصلي والإضافي في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.

ونجح أليساندرو ديامانتي في تعويض غياب أندريا بيرلو للإصابة وقاد المنتخب الإيطالي للتقدم مرتين على استاد "فونتي نوفا" بمدينة سالفادور وإن احتسب الهدف الأول باسم زميله دافيدي أستوري.

ولكن المهاجم الخطير إدينسون كافاني أحرز هدفين ليقود منتخب أوروغواي للتعادل مرتين ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي وضربات الترجيح لتكون المباراة الثانية التي تحسمها ضربات الترجيح بعدما خسر المنتخب الإيطالي نفسه أمام منتخب إسبانيا بضربات الترجيح إثر تعادلهما السلبي في المربع الذهبي للبطولة الخميس الماضي.

وأنهى (الآزوري) الشوط الأول لصالحه بهدف سجله دافيدي أستوري في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني، تعادل منتخب أوروغواي في الدقيقة 58 بهدف أحرزه  كافاني.

وتقدم الآزوري مجددا بهدف أحرزه ديامانتي في الدقيقة 73 وتعادل كافاني أيضا لأوروغواي في الدقيقة 78 ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الوقت الإضافي، تعرض  الإيطالي ريكاردو مونتوليفو للطرد إثر نيله الإنذار الثاني في المباراة.

 واستمر التعادل السلبي قائما بين الفريقين ليحتكما إلى ضربات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح إيطاليا.

وفي ضربات الترجيح، سجل لمنتخب أوروغواي كل من إدينسون كافاني ولويس سواريز وأهدر دييغو فورلان (الضربة الأولى التي تصدى لها بوفون) ومارتين كاسيريس (الضربة الرابعة التي تصدى لها بوفون) ووالتر غارغانو (الضربة الخامسة التي تصدى لها بوفون) وسجل لإيطاليا كل من ألبرتو أكيلاني وستيفان الشعراوي وإيمانويلي جياكيريني وأهدر ماتيا دي سيليو (الضربة الثالثة التي تسدى لها موسليرا).

مشاركة هذا المقال :