البرازيل تفوز على أسبانيا وتتوج بكأس القارات

البرازيل تفوز على أسبانيا وتتوج بكأس القارات
موقع أهلا بالعالم
توج منتخب البرازيل لكرة القدم ببطولة كأس القارات باكتساحه نظيره الإسباني بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت الأحد على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.

ونجح المهاجم البرازيلي فريد في الدقيقة الثانية من الشوط الأول في افتتاح التسجيل لمنتخب السامبا الذي سعى منذ بداية المباراة إلى كبح جماح الماتادور الإسباني بطل أوروبا والعالم.

وأمام آلاف المشجعين الذين لم تردعهم موجة الاحتجاجات من حضور المباراة، تمكن نجوم السامبا من اغتيال حلم إسبانيا بإحراز لقب كأس القارات للمرة الأولى بتاريخها.

فقبل دقيقة على نهاية الشوط الأول، نجح نيمار الذي واجه زملائه الجدد في فريق برشلونة الإسباني في حسم المباراة مبكرا، عندما سجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

وتألق فريد مجددا في الدقية 47 من عمر المباراة، وأحرز الهدف الثالث لفريقه في مرمى الماتادور الذي بدا عاجزا عن الوقوف بوجه لاعبي المدرب لويز فيليبي سكولاري.

وعانت إسبانيا من ليلة صعبة إذ اهدر سيرجيو راموس ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني وطرد جيرار بيكيه، لتتلقى أول هزيمة لها في مباراة رسمية بعد 29 فوزا على مدار 3 سنوات.

وبهذا الفوز، أحرز المنتخب البرازيلي لقب بطولة القارات للمرة الثالثة على التوالي كما أكد أنه بات قادرا على العودة بقوة إلى المنافسات الدولية بعد فترة من الاخفاقات.

بشار إلى أن المنتخب البرازيلي لم يخسر على أرضه منذ عام 1975، وسبق وأن التقى الفريق مرة واحدة فقط مع نظيره الإسباني في آخر 23 عاما.

ففي عام 1999التقى الفريقان في مباراة ودية، وانتهت بالتعادل السلبي، بينما ترجع أخر مباراة رسمية بين الفريقين إلى كأس العالم 1986 حين فازت البرازيل 1- صفر.

مشاركة هذا المقال :