القائمة الرئيسية

الصفحات

بالصور: ملاجئ فاخرة تحت الأرض

الفكرة بدأت منذ 15 عام تقريبا عندما تأكدت الدول الكبرى أن الملاجئ المبنية تحت الأرض هي السبيل الوحيد للنجاة من نهاية العالم، سواء كانت كارثة طبيعية أو نووية، وتطور الأمر شيئا فشيئا الى أن وصلت تلك الملاجئ الى حالة من الرفاهية والراحة، تكاد تتفوق على المنازل العادية.

تقرير الـ”ديلي ميل” اشار الى أن شركة Rising S Company توصلت الى بناء مجموعة متكاملة من الملاجئ تحت الأرض، يمكنها أن تتحمل اسرة كاملة لمدة عام بدون أي مشاكل، فضلا عن تضمنها لجميع وسائل الراحة مثل الأماكن المخصصة لزراعة النباتات، والتلفزيونات عالية الوضوح، وأحواض الاستحمام.

وتتوافر هذه المنازل في أحجام واسعار مختلفة، فأقل منزل مساحةً يبلغ طوله 20 قدم وعرضه 10 قدم ويمكن الحصول عليه مقابل 54 الف دولار، أما شركة Utah Shelter Systems فتعرض منزل بمساحة 32 قدم تحت الأرض بأسعار تبدأ من 50 الف دولار فقط، كما سبق للشركة تأسيس مجموعة من الملاجئ في كولورادو بتكلفة 8 مليون دولار، وهي مجهزة بسلالم ومصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقول الشركات العقارية أن اقبال الناس على شراء تلك المنازل ربما بسبب الخوف من الهجمات الإرهابية أو نشوب حرب نووية محتملة بين دول العالم الكبرى.

بالصور: ملاجئ فاخرة تحت الأرض

بالصور: ملاجئ فاخرة تحت الأرض

بالصور: ملاجئ فاخرة تحت الأرض

بالصور: ملاجئ فاخرة تحت الأرض
المصدر: 1