القائمة الرئيسية

الصفحات

سنن نبوية تدفع طبيبة أمريكية لإشهار إسلامها

 سنن نبوية تدفع طبيبة أمريكية لإشهار إسلامها وقالت غادة العلي في حلقة يوم السبت 20 أبريل/نيسان 2013 من برنامجها السهرة بأولها أن تفاصيل الخبر تقول إن طبيبة أمريكية تدعى أوريفيا - طبيبة بإحدى المستشفيات الأمريكية- جاءتها امرأة مسلمة في يوم من الأيام لكي تضع مولودها.  وأضافت العلي أن الطبيبة ظلت تتابع حالة المرأة المسلمة حتى أخبرتها بأنها ستذهب لمنزلها وسيتولى طبيب زميل لها في المستشفى عملية الولادة، غير أن المرأة المسلمة ظلت تبكي وتلح عليها ألا يقوم طبيب رجل بتوليدها.  وأضافت الطبيبة - حسبما ذكرت صحيفة "الوئام" السعودية أن زوج المرأة أخبرها بأن زوجته لم يرى وجهها طيلة حياتها رجل غريب عنها سوى محارمها وهى لا تريد أن تتكشف على رجل غريب حتى لو كان طبيبها.
دفعت 3 سنن نبوية شريفة تتعلق بالحمل والولادة ورعاية الجنين طبيبة أمريكية متخصصة في أمراض النساء والولادة إلى الاهتمام بمعرفة المزيد عن الإسلام حتى اقتنعت تماما به وأشهرت إسلامها.

وقالت غادة العلي في حلقة يوم السبت 20 أبريل/نيسان 2013 من برنامجها السهرة بأولها أن تفاصيل الخبر تقول إن طبيبة أمريكية تدعى أوريفيا - طبيبة بإحدى المستشفيات الأمريكية- جاءتها امرأة مسلمة في يوم من الأيام لكي تضع مولودها.

وأضافت العلي أن الطبيبة ظلت تتابع حالة المرأة المسلمة حتى أخبرتها بأنها ستذهب لمنزلها وسيتولى طبيب زميل لها في المستشفى عملية الولادة، غير أن المرأة المسلمة ظلت تبكي وتلح عليها ألا يقوم طبيب رجل بتوليدها.

وأضافت الطبيبة - حسبما ذكرت صحيفة "الوئام" السعودية أن زوج المرأة أخبرها بأن زوجته لم يرى وجهها طيلة حياتها رجل غريب عنها سوى محارمها وهى لا تريد أن تتكشف على رجل غريب حتى لو كان طبيبها.

وأشارت الطبيبة إلى أنها جاءت للمرأة في اليوم وقامت بعملية التوليد بنجاح، وهنا كانت المفاجأة، حيث نصحتها بثلاثة أمور ووجدت أن المرأة المسلمة عندها علم كاف بها من واقع السنة النبوية الشريفة.

وأضافت الطبيبة الأمريكية أنها نصحت المرأة بتجنب الجماع مع زوجها لمدة 40 يوما، وأن تقوم بالتغذية السليمة والابتعاد عن بذل أي مجهود طيلة فترة النفاس، وأن تحرص على أن ينام رضيعها على جانبه الأيمن لتنظيم ضربات قلبه.

وهنا أخبرتها المرأة المسلمة أن كل ذلك تعرفه تماما من واقع السنة النبوية التي تحرم على الزوجين الاقتراب والجماع طيلة 40 يوما ويحرم عليها الصلاة والصيام حتى تطهر تماما.

وأنها تحرص على أن ينام طفلها على جانبه الأيمن من واقع السنة النبوية الشريفة التي تدعو إلى أن ننام على على جانبنا الأيمن.

وقالت الطبيبة الأمريكية أنها ذهلت عندما سمعت كلام المرأة المسلة، وتعجبت كيف يعرف المسلمون ذلك من سنة نبيهم في حين أن العلم الحديث لم يتوصل إلى ذلك إلا بعد أبحاث علمية وتجارب شاقة وطويلة.

وأشارت إلى أن ذلك دفعها إلى أن تقرأ أكثر عن الإسلام وأخذت إجازة شهرا كاملا، حيث ذهبت لأحد المراكز الإسلامية الكبرى في إحدى المدن الأمريكية وظلت تسأل لتعرف أكثر عن الإسلام حتى اقتنعت تماما وأشهرت إسلامها.